عن المجموعة

تساهم شركة راسي للاستثمار في الاستثمار بين العديد من الشركات الواعدة التي لديها عوائد عالية ومشاريع فعالة مع بصمة في مجال الاستثمار.

القصة: تساهم شركة راسي للاستثمار في الاستثمار بين العديد من الشركات الواعدة التي لديها عوائد عالية ومشاريع فعالة مع بصمة في مجال الاستثمار. بدأت شركة راسي للاستثمار كمؤسسة صغيرة للمهندس رائد الأعمال مشاري العلي في عام 2006 ثم بدأت في التوسع بين العديد من الاستثمارات، ثم مع رجال الأعمال المحليين الذين يشترون الأسهم عن طريق زيادة رأس المال والتوسع من خلال فتح شركات واعدة جديدة حققت إيرادات جيدة مثل MNA للمقاولات والتطوير العقاري، البوصلة الذهبية لخدمات التعدين، وشركة عدان العالمية للتجارة. سنواصل الاستثمار بما يتماشى مع احتياجات السوق وتطلعات المستثمرين والشركاء بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

التاريخ: كانت لشركة راسي للاستثمار بداية بسيطة في عام 2006 كمؤسسة صغيرة متخصصة في مجال التطوير والتسويق العقاري وبرأس مال محدود، في ذلك الوقت كان نطاق التسويق العقاري في المنطقة الغربية فقط ، وخاصة في جدة و منطقة مكة المكرمة، كان العامل الأكبر الذي أعاق النمو في ذلك الوقت هو الاعتماد الكلي على التسويق العقاري ومحدودية العرض والطلب على المساكن التجارية والمباني والأراضي، مما حد من نمو المنشأة في السنوات الأولى ، ولكن لاحقًا مع تطور العوامل الاقتصادية، ساعدنا على النمو والتقدم مرة أخرى مما أدى إلى زيادة السيولة للشركة كمورد رئيسي للاستثمار لاحقًا.

شهدت السنوات التالية عملاً جادًا ومستمرًا، حيث نتج عنه تكريس المزيد من النمو والتقدم الذي أعقبه مزيد من التوسع والتنويع في الاستثمارات، وبالطبع واجهنا منافسة قوية في البداية من كبرى الشركات العالمية التي تعمل في نفس المجال داخل السوق المحلي، ولكن ما يهمنا هو تحديد احتياجات السوق المحلية، مما يبني ثقة المستثمرين والشركاء للمشاركة، وننجح في إدارة استثماراتنا وتحقيق النمو بشكل أفضل. اليوم وبعد ما يقرب من 11 عامًا من العمل المتواصل، نعد المستثمرين بأننا سنعمل بكل إمكانياتنا ومواردنا لإرضائهم وتعزيز الثقة، ويجب أن نكون دائمًا سلسلة لتحقيق أرباح مستدامة لتقوية الحقيقة التي تتطلب من ديننا وقيمنا أن نضعها، هذه المبادئ هي الأساس الذي نبني عليه نجاحنا في المستقبل.

 

المهمة: تستمر الشركات والمؤسسات في الازدهار عند وضع خطة إستراتيجية وتحديد الرؤية والأهداف المحددة بوضوح. تهدف شركة راسي للاستثمار إلى تمكين وإلهام وتوفير التوجيه الاستراتيجي لشركاتنا وشركائنا وعملائنا وموظفينا من خلال البرامج الداعمة والقيم الأساسية. لعب كل موظف في المجموعة دورًا محوريًا في تنفيذ هذه الرؤية، بدءًا من الرئيس التنفيذي والمؤسس إلى الموظف الذي يتخذ الخطوات الأولى في حياته المهنية لتحويلها إلى واقع.

الرؤية: نحن شركة تعمل للناس، من قِبل الناس. هذه رسالة تسعى شركة راسي للاستثمار إلى ترك أثر إيجابي على المجتمع وتحقيق الأرباح ودفع النمو من خلال الاستثمار الاستراتيجي في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ونيجيريا وأستراليا. نعتزم زيادة تركيزنا في المستقبل القريب في القطاعات الرئيسية لعملنا (التعدين والتطوير العقاري) من خلال زيادة استثماراتنا في القطاعات ذات الصلة تدريجياً ثم الاستفادة من هذه الأموال لدخول أسواق جديدة والبدء في العمل في الأخرى.

بالإضافة إلى فئات المنتجات عالية القيمة على المستوى التشغيلي، هدفنا هو التحرك تدريجياً نحو نموذج جديد حيث تتمتع شركاتنا وعلاماتنا التجارية بدرجة أكبر من الاستقلالية. يمكننا تحقيق ذلك من خلال توفير التوجيه الاستراتيجي والخبرة المتخصصة لشركاتنا لكي تنمو وتحقق النجاح، وبعد ذلك سيكون من الممكن التركيز على تطوير الخطط التسويقية للمنتجات والعلامات التجارية لتعزيز ولاء المستهلك في كل دولة.

قيمنا:

نتصرف وفقًا لقيمنا

نحن نرسم المبادئ الأخلاقية: الإخلاص والقدرة والمبادئ المنهجية للابتكار والاستدامة هي مسارات العمل التي تتخذها شركة راسي للاستثمار، وهذه القيم كانت شريكتنا منذ البداية، وسوف نستمر في الاسترشاد بها كضوء لم ولن يتم إخماده.

القيم

بالنسبة لشركة راسي للاستثمار، فإن القيم ليست مجرد كلمات على الورق أو بعض الحبر، إنها برنامج عمل يوجه أعمالنا اليومية، سواء على مستوى الفرد أو الفريق أو مستوى الشركة. بقيت هذه القيم ووجهت عملنا منذ تأسيس الشركة عام 2006، وهذه المبادئ هي:

– الإخلاص.

– القدرة على تحمل التكاليف.

– الإبتكار.

– الإستدامة